القائمة الرئيسية

الصفحات

8 طرق للتخلص من الطاقة السلبية لتصبح إيجابية

8 طرق لإزالة الطاقة السلبية من حياتك

صورة عن 8 طرق لإزالة الطاقة السلبية من حياتك
نمر بالكثير من الظروف الحياتية التي تجلب لنا الطاقة السلبية وتجعلنا نشعر بالتعاسة واليأس والإحباط وغيرها من المشاعر التي لا يرغب أيًا منّا باكتسابها، وعلى العكس من ذلك نسعى لأن نكون إيجابيين ولا نعرف الطريقة!  
كما إننا منجذبون بالفطرة إلى الناس الذي يبدون بشعور جيد ومنسجم معنا، فإذا كنت تشعر بحالة سيئة فعلى الأغلب أنك تميل إلى الأشخاص السلبيين أيضاً.  من المهم مسح الطاقة السلبية التي ترتبط بنا في أي وقت لنحمي  أنفسنا، وحتى لا تجعل حياتنا صعبة ونشعر بالسوء وتقلب المزاج.

ما هي أبرز الخطوات للتخلص من الطاقة السلبية وتستبدلها بالإيجابية؟

1)  تخلص من التأثيرات السلبية

بالطبع، لا يمكنك تجنب بعض الأشخاص السلبيين في عائلتك أو في العمل، ولكن يمكنك تحديد الوقت الذي تقضيه معهم، وأيضَا يمكنك اختيار أصدقائك ومن تتعامل معهم خلال وقت فراغك.
لذلك أحط نفسك بأشخاص إيجابيين، واقطع أولئك الذين هم دائمًا غير سعداء أو غير مهتمين أو مسيئين أو مهملين! لأن هؤلاء الناس يمتصون كل الطاقة الإيجابية منك.

2)  تنظيف منزلك ومكتبك

نتفق أن الفوضى تشعرنا جميعا بالطاقة السلبية والضغط، لذلك عليك أولًا أن تتخلص من الأشياء القديمة أو التي تحمل ذكرى سيئة أو الأشياء الغير ضرورية لك مثل الصحف القديمة المكدسة والأوراق التي لا لزوم لها. 
ثم نظف منزلك، ليس فقط غسل الأطباق ولكن عليك أن تنظف السجاد والستائر والجدران والنوافذ وملابسك وما إلى ذلك، وافتح النوافذ واسمح لأشعة الشمس والهواء النقي بالدخول وإذا كنت من محبي النباتات فأحط نفسك بها وزين منزلك بالألوان الجميلة المتناسقة.

3)  غيّر تفكيرك

طهر أفكارك من كل شيء سلبي، ولا تدع الأشياء الصغيرة تزعجك، لا تشتكي وتحكم على الآخرين أو تنتقدهم، وفي نفس الوقت عليك أن تحب نفسك أكثر وكن أكثر تسامحًا مع نفسك، ونؤكد لك أنه لا يوجد شخص مثالي لذا لا تفكر في أخطائك أو عيوبك.

يمكن أن يساعدك تكرار التأكيدات الإيجابية كل يوم على جعل أفكارك أكثر إيجابية، حاول الاحتفاظ بمفكرة امتنان أو على الأقل قضاء بضع دقائق كل يوم للتفكير في ما أنت ممتن له، وسعيد بوجوده بحياتك.
ابدأ الآن ، وشاركنا ما أنت ممتن له اليوم في التعليقات أدناه.
وأخيرًا ، إياك أن تلعب دور الضحية، لأنك أنت من تخلق حياتك الخاصة - لذا تحمل المسؤولية، وتوقف عن لوم الآخرين وابدأ في اتخاذ خطوات لتحسين حياتك.

4)  خذ حماما دافئًا

يمكن أن يساعد الاستحمام أو الدش الساخن الطويل في رفع طاقتك الشخصية، ونرى إنها طريقة سهلة وفعالة للغاية، امنح نفسك عشرون دقيقة من الاسترخاء. جرب أيضًا إضافة الزيوت العطرية برائحتها الجميلة في المياه، ستساعدك على الاسترخاء أكثر وتترك السلبية بشكل أسرع. 

5)  ضع كل مخاوفك على الورق

أي خذ قلمًا وورقة واكتب  كل ما يقلقك، ففي بعض الأحيان قد يبدو الأمر كثيرًا في ذهنك، ولكن بمجرد رؤيته مكتوبًا، ستفهم أنه ليس كثيرًا ويمكنك التعامل معه، والنقطة الأساسية هي إخراج كل السلبية من داخلك ووضعها على شيء خارجي، حاول كتابة كل أفكارك السلبية، ثم تخلص من تلك الورقة "احرقها أو ارميها بعيدا".

6)  التأمل

يزيد التأمل من إنتاج السيروتونين الذي يحسن المزاج والسلوك ويقلل من القلق ويساعد على اكتساب الصفاء وراحة البال، كما يساعد على شفاء نظام الطاقة الخاص بك والحفاظ على مجال الطاقة النابض بالحياة.  لذا اختر بيئة هادئة ، واجلس أو استلق في وضع مريح وحاول أن تطهر عقلك.

7)  تصور النتائج الإيجابية

إذا كنت قلقًا بشأن شيء ما ، فابدأ في تصور نتيجة إيجابية، تصور النتيجة المرجوة في ذهنك أو موقف لا داعي للقلق بشأن هذا الشيء بعد الآن، حاول أن تتخيل كيف سيشعرك ذلك. والحفاظ على هذا الشعور لأطول فترة ممكنة.
وإذا لم يكن هناك شيء على وجه التحديد يقلقك، ولكنك لا تزال تشعر بالسلبية، فقط تخيل أكبر حلم أو شيء يجعلك سعيدًا، مثل السفر إلى مكان غريب أو الذهاب في موعد مثالي، فكر في الألوان والأشياء والتفاصيل.

8)  العمل بها

أخيرًا، عندما لا يعمل أي شيء آخر، وما زلت تشعر بالغضب أو الحزن، فإن أفضل شيء يمكنك فعله في بعض الأحيان هو التعرق. في الواقع، كثير من الأطباء يصفون ممارسة الرياضة لمحاربة التوتر والاكتئاب والقلق.  مهما اخترت القيام به، اذهب للجري، أو ممارسة اليوجا، أو رفع بعض الأوزان، أو السباحة، أو الذهاب في نزهة طويلة، أو لعب بعض التنس، سوف يساعد التمرين الجيد على تنظيف عقلك من الأفكار السلبية.

صورة عن 8 طرق لإزالة الطاقة السلبية من حياتك


ندعوك للبدء في قطع سلك الطاقة السلبية في حياتك!  ولتتجه إلى احتضان السعادة والفرح بتفاصيلها وذلك لتحصد مستقبلًا إيجابيًا 😍

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات
    -->