القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف نجحت شركة ديل، وما هي قصة نجاح مؤسس Dell؟

صورة | قصة نجاح Dell مؤسس شركة ديل، وكيف نجحت شركة DELL؟

قصة نجاح Dell مؤسس شركة ديل، وكيف نجحت شركة DELL؟

مايكل ديل هو مؤسس شركة Dell للحواسيب وهو مؤسس تنفيذ في الشركة، ويعتبر من أشهر رجال الأعمال حول العالم، كما أنه من أصغر الأشخاص الأغنياء في العالم.  هنا سنعرض نقاط حياة وقصة نجاح صاحب شركة ديل العالمية.

أولاً: نشأة وبداية مايكل ديل

ولد ماكيل ديل عام 1965 في 23 فبراير بولاية تكساس الأمركية، كما درس في جامعة تكساس.  لم تكن طفولة مايكل ديل طفولة عادية لأنه تمكن من الحصول على الكثير من الأموال في طفولته، فلما بلغ 13 من العمر جعل بيت والديه مقر بيبيع طوابع بريدية، وقد كسب أرباح جيدة.

في سن 15 قام بتفكيك جهاز الكمبيوتر الذي يمتلكه إلى قطع وأعاد تجميه مرة أخرى.  وفي سن 16 أصبح يبيع اشتراكات الصحف ويكسب دخل إضافي.  عندما إلتحق بالجامعة قرر تأسيس شركة، فحصل على المال من جده كقرض مسترد وأسس شركة "بي سيز" بيع أجهزة الكبيوتر التي جمعها بنفسه.

ثانيًا: حياة ماكيل ديل الشخصية

تزوج ديل من "سوزان لين ليبرمان" عام 1989م، وأنجبت زوجته أربع أطفال.  وقد امتاز ديل بإبعاد حياته الشخصية عن وسائل الإعلام والصحافة، بهدف الحفاظ على خصوصية حياته الشخصية.

ثالثاً: إنجازات ديل

صمم مايكل ديل كمبيوتر Dell أثناء دراسته في الجامعة، وأشار أن شركات الكمبيوتر لم تنفذ فكرة البيع مباشرة للعملاء، وتمكنت شركة ديل من إنتاج أجهزة حاسوب وبيعها بشكل مباشر للعملاء بدون وسطاء.
لم تهتم الشركة بإنتاج حواسيب عالية المواصفات فقط، ولكن انفردت بتزويد العملاء بحواسيب بأرخص الأسعار، وبعد سنة واحدة من بداية العمل، تمكنت الشركة من جني ملايين الدولارات، وبحلول سنة 2000م أصبح ديل مليارديرا ولدى شركته فروع كثيرة وموظفين.

رابعاً: إسهامات ديل الإنسانية

أسس ديل وزوجته مؤسسة خيرية، لها إسهامات كثيرة فقدمت تبرعات لجامعة تكساس، وأيضاَ قدمت دعماً للملايين من البشر فور حدوث الكوارث مثل إعصار تسونامي.

خامساً: المشاكل التي واجهها مايكل ديل أثناء العمل
حياة مايكل ديل لم تكن سهلة، لأن هنالك عقبات وأزمات عديدة مرة بها في مسيرة حياته المهنية، ففي التسعينات عانت الشركة من حريق لحواسيبها الخاصة بسبب عطل فني.
 في بداية سنة 2000 اضطر إلى تسريح الموظفين لتعرض الشركة لبعض الخسائر، ولكن مثابرته في العمل وإصراره على النجاح جعلته يتغلب على جميع هذه المشاكل، وبالتالي قاد الشركة مرة اخرى ووصل إلى أعلى مستوى من التميز والنجاح.

سادساً: مقولات مشهورة لمايكل ديل

لست بحاجة إلى أن تكون متعلمًا أو عبقريًا لتحقيق النجاح ، كل ما عليك فعله هو الانتباه لطموحك والعمل.
هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تجعلك ناجحاً، وأول شيء هو أن لا تفعل الأمور التي تحبها، بل أن تقوم بما يمكن أن يقودك للنجاح.

كما قرأت، إن طموح مايكل ديل، ومثابرته واجتهاده، هي السبب الرئيسي لنجاحه في تحقيق أعلى مستوى من التميز والإنجاز في الحياة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات
    -->