القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يساهم الطقس الحار في قتل كورونا ؟

صورة هل الطقس الحار يساهم في قتل فيروس كورونا الجديد؟
نقل موقع روسي عن الهيئة العامة لحماية المستهلك، أن الطقس الحار يوقف خطر انتشار فيروس كورونا، بل وممكن ان يتوفق نشاط الفيروس المعدي بشكل تام عند الوصول لدرجة حرارة أعلى من 30 درجة مئوية. 
كما يوجد العديد من التساؤلات التي تورد كل يوم، هل يختفي الفيروس الجديد بارتفاع درجات الحرارة؟ و هل سيختفي الفيروس الجديد في الصيف مع إرتفاع درجة الحرارة؟
وتستطيع عزيزي القارئ الإطلاع على الطقس الآن في مدينتك.

هل الطقس الحار يسهم في قتل فيروس كورونا الجديد؟

أوردت الهيئة أن أشعة الشمس الحارة التي يصاحبها إنخفاض في درجة الرطوبة تساعد على تدمير الفيروس، وتؤكد حسب دراسات أن الفيروس تعطل نشاطه في درجة حرارة بلغة 70 درجة مئوية.
وتطلب الهيئة من الجميع وخاصة الأطباء عدم العبث أو لمس جثث الأفراد المصابة، لأنه ثبت أن الفيروس يستمر نشاطه عدة أيام.

هل يستطيع فيروس كورونا الإنتقال عبر أنظمة التهوية؟

أورد الموقع الروسي "أوقفوا كورونا فيروس" أنه من المستحيل أن ينتقل الفيروس عبر نظام التهوية الخاص بالمنازل والشركات أو عبر مكيفات الهواء.

هل هناك أدوية مضادة للقضاء على كورونا؟

حتى هذا اليوم لم يتم إكتشاف دواء فعال لقتل الفيروس، ويشار إلا أن أغلب المصابين ( نسبة 80% من الحالات ) تظهر عليهم أعراض خفيفة كما أنهم ليسوا بحاجة للعلاج بشكل قاطع.  وتقول دراسة أجراها مركز صيني أن ما يعادل ما نسبته 5% فقط نستطيع وصفها بالحرجة، ونشير أنه من الممكن تخفيف أعراض المرض، ولكن لم يتم اكتشاف دواء يقضي على الفيروس.

متى سيتم طرح لقاح مضاد؟

يعمل العلماء بأقصى طاقة لهم بمختلف أنحاء العالم على تطوير لقاح ضد فايروس كورونا، ولكن من المؤسف ذكره أنه لن يكون هنالك لقاح متوفر للجميع قبل نهاية السنة الحالية.

قدرة فيروس كورونا على المكوث فوق الأسطح

تفتقر معظم الأبحاث والدراسات على الدقة في مدة قدرة الفيروس البقاء على الأسطح حياً، ولكن المعروف أن فيروس كورونا مغلف، ولذلك يفترض العلماء أن الفيروس الجديد يستطيع المكوث حياً لمدة تصل أربع أيام على الأسطح المختلفة.
وفي بحث قدمه معد "روبرت كوخ" أن إنتقال العدوى الأساسي يتم عبر أجهزة التنفس، ومن غير الراجح أن تنتق الإصابة بالعدوى مثلا عن طريق نقل البضائع سواء الصادرة أو المستوردة كالأجهزة الكهربائية والأغذية.

هل ممكن أن ينتقل الفيروس إلى الحيوانات الأليفة؟

الإعتقاد الحالي أن أصل إنتشار الفيروس الجديد من الخفافيش، وبذلك فهو قادر على أن يعيش على قيد الحياة في أعضاء الحيوانات الداخلية، ولكن لم ثبت بعد إنتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوانات الأليفة، وللعلم توجد حالة غير مؤكدة في كوريا الجنوبية.


وتفيد وزارة الصحة العالمية أن عد المصابين بفيروس الكورونا قد بلغ 3.94 مليون حالة مؤكدة، وأن عدد حالة الشفاء بفيروس كورونا بلغ 1.32 مليون حالة شفاء، في المقابل بلغت الوفيات 275 ألف حالة مريضة.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات
    -->