القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

سبع نصائح خاصة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك

أفكار رائعة لتستطيع إختيار ورق جدران غرف المنزل

ورق الجدران: هو عبارة عن ورق للزينة يتم تلصيقه عن طريق عجينة لاصقة على الجدران الداخلية للمنزل، ويتم صناعته من الأقمشة، والألياف الصناعية، ورقائق من الخشب، بحيث يعتبر في السنوات الأخيرة موضة حيث يعتمد عليها بشكل أساسي في تصميم ديكور للمنزل، وسنضع بين يدكم نصائح مهمة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك وهي كالتالي:

النصيحة الأولى:
قبل الذهاب لشراء ورق الجدران يجب البحث عن طريق الانترنت وكتب الديكور عن الأماكن التي يحبب إلصاق الورق عليها وما هي الطرق المستخدمة لعملية الإلصاق، وما هي الأشكال والألوان المتوفرة، وما هي أفضل أنواع الورق الموجودة، بعد أن تجري هذه الأبحاث، عليك اتخاذ القرار الأفضل لشراء ورق جدران مناسب لمنزلك.

النصيحة الثانية:
أثناء عملية البحث سوف ترى أنّ هناك أنواع كثيرة من ورق الجدران: فهناك ورق ذو عالي الجودة ومتوسط الجودة ودنئ الجودة، ابتعد عن شراء النوعية السيئة لأنه سوف تظهر عليه تشقق بعد فترة قصيرة وهذا ما سوف يجعلك تغيره بعد فترة واستهلاك مزيداً من الأموال، لذلك ننصحك بشراء أفض جودة ونوعية من الورق المتواجدة في السوق حتى يبقى لعدة سنوات دون أن تظهر عليه أية عيوب.

النصيحة الثالثة:
شراء ورق الجدران غالي الثمن نوعاً ما كما أنّ عملية لصقه وإزالته صعبة يبذل بها الكثير من الجهد، لذا قبل أن تقوم بشراء ما تحتاجه من الورق اشتري قطعة صغيرة من نفس النوع وقم بوضعها على جزء صغير من الجدار لتتأكد من مدى تلائمها مع الديكور العام للغرفة ومدى جمالها مع لون الأثاث والاكسسوار.

النصيحة الرابعة:
يوجد عدة نقاط يجب مراعاتها عند اختيار ورق الجدران: أولها لون الورق وشكله، مثلاً إذا كانت غرف منزلك صغيرة من الأفضل أن تختار ألوان فاتحة لورق الجدران وأن تكون النقشات التي تزينه صغيرة جداً ومرسومة بنمط رأسي، سيعطي شعوراً وهمياً بكبر المساحة، أما في حال كانت غرف منزلك كبيرة وواسعة يمكنك اختيار ورق جدران ذو ألوان غامقة وبنقشات ظاهرة.

النصيحة الخامسة:
هناك قاعدة يجب مراعاتها عند اختيار ورق جدران المنزل وهي إذا كان ديكور المنزل كلاسيكي عليك اختر ورق جدران ناعم، أما إذا كان من الطراز الحديث والعصري يمكنك اختيار نقشات هندسية ذا ألوان جريئة تتلائم بحيث تتلائم مع لون الأثاث وحجم كل غرفة، ولكن في حال كان تصميم المنزل آسيوي نستطيع إختيار ورق جدار ملون أو صور مثل: الحجارة أو الخشب.

النصيحة السادسة:
في الزمن القديم كان الورق يغطي كل الجدران الداخلية لغرف المنزل لكن حديثاَ اختلف الأمر حيث أصبح الورق جزء بسيط من الديكور العام للمنزل أي يتم تزين جزء من جدران الغرفة به مثل: الأعمدة أو حائط بجوار الباب، أما باقي الجدران يتم دهنها بطلاء يتلائم مع لون الورق، هذه الطريقة بالتنسيق تضيف الحيوية والجمال على ديكور المنزل.

النصيحة السابعة:
إن كان لديك خبرة سابقة في إلصاق ورق الجدران لا تقم بهذه العملية بمفردك، لأنها مهمة صعبة تتطلب عدة أشخاص لعملها، لذا اطلب المساعدة من جهة الاختصاص حتى يقوموا هم بلصقهِ وتركيبه، واحرص على تنظيف الورق بمواد خاصة به تسمى الفينيل.


ملاحظة: إذا كنت تريد أن تتابع كل جديد في تزيين منزلك بورق الجدران، استعن بالنصائح السابقة فهي سترشدك في عملية اختيار الورق المناسب لمنزلك.

تفاعل!
فريق العمل
فريق العمل
هدفي هو إشباع طموحي ورغبتي في إنجاز العمل بالتطوير والإنتاجية، والإسهام في نشر المعرفة بين المجتمع، لأكون شخص فاعل ومنتج.

تعليقات