القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

تعرف على أهم النصائح لحماية منزلك من السرقة من اللصوص

صورة | طرق غير  مكلفة لتأمين منزلك

أوجد مكان خاص لإخفاء أشياءك الثمينة:

يكون علم عند اللصوص بشكل مسبق بأنَّك تخفي أشياء ثمينة، لذلك قم بإيجاد أماكن خاصة لإخفاء أشيائك إلى نوعٍ يصعب اكتشافه، وهو عن طريق الاحتفاظ بالمستندات والأشياء المهمة في غرفة غير مألوفة، لأنه يفتش اللصوص في أدراج غرفة النوم الرئيسية، ولكنَّهم يتجاهلون غرف الأطفال، عليك فقط التأكد من أنَّ هذا المكان لا يمكن للأطفال الوصول إليه بسهولة، مثل: وضعه على رف خزانة مرتفع.

نصائح مميزة تساعدك على حماية مقتنياتك الثمينة، وتبعد اللصوص عن بيتك؟

  1. قم بوضع نظام الأمان في المكان الصحيح:  إنَّ الزجاج الملون أو النوافذ الكبيرة تكون جميلة بالنسبة لديكور المدخل الأمامي لمنزلك، ولكنَّها أيضاً تجعل من السهل على اللصوص رؤية ما يتواجد في داخل المنزل.  اعمل على تثبيت لوحة مفاتيح الأمان في مكان لا يمكن لأحد رؤيته، حتى لا يستطيع أحد رؤية ما إذا تم تفعيل نظام الإنذار.
  2. تأكد من فتحة البريد:  بمجرد وجود فتحة للبريد هو عبارة عن دعوة للصوص لكي يسرقوا منزلك، إذ تعمل فتحة البريد مع جزيئات الخشب، مما يؤدي إلى إضعاف قوة الباب وجعله من أسهل الطرق لخلغه.  بامكانك تركيب صندوق بريد أو تثبيت الفتحة بالقرب من الجزء السفلي من الباب الأمامي، بحيث لا يزيد ارتفاع مكان الفتحة عن ربع ارتفاع الباب.
  3. الاحتفاظ بمفاتيح السيارة بجوار سريرك:  إنَّ تخصيص مكان بشكل دائم لمفاتيح السيارة بجوار سريرك هو طريقة أكيدة لِعدم فقدانها في المرات القادمة، ويمكنك تجنّب أي شيء مشبوه.
  4. إذا سمعت ضجيجاً غير مسبوق و شككتَ بأنَّ شخصاً ما يحاول سرقة سيارتك أو منزلك، فاضغط على زر "نظام الانذار" الموجود على مفتاح سيارتك، عندها ستقوم السيارة بإصدار صوت إنذار، ولن يكون أمام اللص أي خيار سوى الهروب من المكان.
  5. زراعة شجيراتٍ شائكة في حديقة منزلك:  بإمكان النباتات أن تعمل كحاجز بين منزلك واللصوص، فقم بزراعة شجيرات شائكة مثل: شجرة ورد جوري تحت النوافذ في الطابق الأرضي حيث سيعمل ذلك من جمال حديقتك، والعمل على ردع اللصوص.
  6. دع جيرانك يكونون حصن وحماية لمنزلك:  إن العلم أنَّ منزلك هو غير محمي يُمكن أن يجعل إجازتك متعبة، لذلك إذا كنت مسافراً لمدة معينة أو عطلة نهاية الأسبوع، فاطلب من أحد الجيران المتابعة اليومية للنشرات الموضوعة على عَتَبَةِ باب منزلك.  لأنه من المعروف أنَّ اللصوص البارعين يتركون نشرات البيتزا أمام الباب لمعرفة المدة التي يستغرقها سكان تلك المنازل لإزالتها، كما يعرف بإيقاف تسليم الجرائد والبريد خلال مدة رحلتك طريقة مؤكدة لمنع تكدس الأوراق أمام باب منزلك.
  7. رتب أغراضك في السيارة مباشرةً قبل مغادرتك:  بدل من نقل الأغراض إلى السيارة في المساء الذي يسبق عطلة نهاية الأسبوع، قم بذلك صباحاً قبل مغادرتك، فَبِتَركك للسيارة المعبأة بالكامل أمام المنزل يمكن أن تُعطي إشارة للصوص الذين يبحثون عن فرصة ليجدوا منزلاً مناسباً للسرقة، وقبل المغادرة، تأكد من إضاءة بعض المصابيح الخارجية لإعطاء الانطباع بأنَّ في المنزل شخصٌ ما، وانشر صور عطلتك حين العودة.
  8. أخفض صوت جرس الهاتف الأرضي:  نحن نتحدث عن الهواتف الأرضية، التي لا تزال تستحق أن نمتلكها، إذا كان مستوى رنين الهاتف مرتفعاً جداً، فقد يسمع أحد المارة أنَّ هاتفك يرن، ثم يسمعه وهو ينتقل إلى البريد الصوتي، وهي علامة تؤكد على عدم وجود أحد بالمنزل.
  9. لا تقم بترك أي ملاحظات على بابك: لا إلى ساعي البريد، أو عمال التوصيل لِتُعلِمَهم بأنَّك مسافر، ولكن أبق الجيران بعلم حتى يتمكنوا من الانتباه إلى البريد.
  10. لا تحتفظ بالحطب بجانب منزلك:  إنّ بعض المجرمين غير محترفين وقد يوقعون بأنفسهم، إلا أنَّ البعض الآخر على احترافيةً وسوف يستغلون كومة الخشب كَسُلَّم موجود بشكل ملاصق ليصل إلى النافذة، لذا لا تحتفظ بالحطب بشكل مكدس على حافة ساحة المنزل.
  11. انتبه إلى شبابيك الحمام:  من الغالب ما يكون اللصوص أشخاصاً قد رأيتهم قبل ذلك، مثل: عامل صيانة سبقَ له أن عَمِل في منزلك.  إذا كان أحد العاملين قد استخدم الحمام، فقد يقوم بترك شباك الحمام مفتوحاً حتى يتمكّن من الدخول الى منزلك بعد ذلك، تأكّد من الانتباه مرة أخرى من هذا القفل بعد أن يُغادر العامل.
  12. اختر صانع أَقفالك بحذرٍ وعناية وحكمة:  من أهم الأسرار التي لن يفصح بها صانع الأقفال، هي أنَّ القفل "الثنائي الاسطوانات" تعمل على منع اقتحام منزلك من اللصوص.  ليس كل صانعي الأقفال أمينون، فبعضهم غير شرفاء أو يعملون بشكل غير مرخص، مما قد يسبب مشاكل في أَقفالك بشكل أنت بغنى عنه، لذلك ابحث دائماً عن صانع أقفال موثوق به لكي تتعاقد معه بناء على مستندات نظامية.
  13. ابحث عن ملصق شفاف لنافذتك:  إذا كنت لا تستطيع تحمّل تكاليف نظام أمني لمنزلك، فقم بشراء وسيلة إنذار أو ملصق لشركة حراسة وقم بوضعه على باب منزلك، ربما لا تخدع لص محترف، ولكنَّه سيقوم بخداع اللصوص الغير محترفين و يمنعهم من محاولة دخول منزلك.
  14. المشاركة في برنامج المؤسسات المجتمعية لمنع الجريمة:  أصبحت الشرطة مبدعة عندما يكون الأمر بالقبض على اللصوص، وهناك العديد من الفرص لك للقيام بدورك للحفاظ على أمن مجتمعك، ففي بعض المدن، وقد لاحظنا أن معدلات السرقة للمنازل المشاركة في البرنامج أقل بكثير من غير المشاركين.

قدمنا لك طرق غير  مكلفة لتأمين منزلك، نأمل أن تكون قد ساهمت في حماية مقتنياتك.
تفاعل!
فريق العمل
فريق العمل
هدفي هو إشباع طموحي ورغبتي في إنجاز العمل بالتطوير والإنتاجية، والإسهام في نشر المعرفة بين المجتمع، لأكون شخص فاعل ومنتج.

تعليقات