القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

نصائح ستساعدك في تصميم غرفة المعيشة

نصائح مهمة لمساعدتك على تصميم غرفة المعيشة

نصائح مهمة لمساعدتك على تصميم غرفة المعيشة 

غرفة المعيشة هي المكان المستخدم كثيراَ من قبل أفراد العائلة، وعادةً ما يوجد بهذه الغرفة أريكة، كراسي، مكتبة، مصابيح كهربائية، سجاد وستائر والكثير من الأثاث، وبالفترة الأخيرة أصبح الاهتمام بتصميم وتنسيق المنازل وبالذات غرفة المعيشة حيث قام مهندسو الديكور بابتكار تصاميم رائعة ومميزة وفي نفس الوقت يضمن التصميم الراحة والاستقرار لأفراد العائلة، وسنضع بين أيديكم بعض النصائح والأساسيات التي ستساعدك في تصميم غرفة المعيشة وهي كالتالي:

أولاً: إضافة لمستك الشخصية

معظم الناس يقومون بالتقليد عند اختيار تصميم الديكورات للمنازل، وهذا يجعل الديكورات متشابهة، لذلك ابتعد عن التقليد واعمل على إضافة لمستك الشخصية في اختيار الأثاث ونوع الطلاء واللوحات، وإذا كان لديك هواية لصيد الحيوانات بإمكانك أن تقوم بشراء حيوان محنّط ووضعه في غرفة المعيشة، مما سيجعل منزلك أكثر جمالاً وتميزاً. 

ثانياً: اختيار قطع أثاث ملائمة

أهم شيء عليك الاهتمام به لكي تظهر غرفة المعيشة بشكل مريح اختيار قطع أثاث مناسبة للمساحة المتوفرة، يعني عندما تكون مساحة الغرفة صغيرة اختر قطع أثاث مناسبة لها صغيرة الحجم حتى يبقى بعض الفراغات، أما إذا كانت الغرفة واسعة عليك اختيار قطع أثاث كبيرة الحجم  بحيث تكون مناسبة للمساحة المتواجدة.

ثالثاً: اشتري أثاث مريح

الهدف الأساسي من غرفة المعيشة هو توفير الراحة لأفراد العائلة أثناء الجلوس بها، لذلك عليك شراء أثاث مريح وحديث مثل: اختيارك لأرائك كبيرة يمكن النوم عليها بشكل مريح، وأن تكون مصنوعة من الإسفنج الجيد ذو النوعية الممتازة حتى تتحمل الاستعمال الكثير، واحرص على  اختيار ألوان وأقمشة تتناسب مع الاستخدام الكثير حتى لا تتسخ بسهولة.

رابعاً: تزيين الغرفة بورق الجدران

يعد ورق الجدران من أساسيات الديكور في المنزل ومتوفر بأشكال وألوان متنوعة، لكن يوجد أنواع يفضل استخدامها في غرفة المعيشة كورق جدران الفينيل، وورق جدران المصنوع من الألياف النباتية، عليك اختيار أحدها مع الأخذ بعين الاعتبار تناسق الألوان مع باقي الألوان المتواجدة في الغرفة، واحرص على شراء ممتازة حتى تمكث لمدة طويلة.

خامساً: استخدام الأرضيات الصلبة

هناك العديد من الخيارات للأرضيات، مثل: البلاط العادي، والبورسولان، والرخام، والسيراميك، والجرانيت، وبما أن غرفة المعيشة يجب أن تكون مفضلة للأرضيات الخزفية أو الجرانيتية ، لأنها أقوى وأكثر مقاومة للاحتكاك، وأن تزين الأرضية بسجاد مصنوع من الصوف يتلائم لونه مع لون الأثاث والديكور.

سادساً: استخدم طلاء الجدران

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضّلون طلاء الجدران على تزينها بالورق، قم باختيار الألوان الفاتحة: كالأبيض والبيج والأزرق الفاتح فهي تعطي شعور بالنشاط والحيوية كما تعطي إحساساً بكبر المساحة، أما بالنسبة للون الداكن فلا ينصح باستخدامه في غرفة المعيشة، وتأكد من أن يكون لون الدهان يتلاءم مع لون الأثاث.

سابعاً: توزيع الاكسسوارات باهتمام

يحبب المختصين  أن تكون عدد قطع الاكسسوارت 4 قطع في غرفة المعيشة، لأن كثرتها تعطي شعور بالازدحام والضجة، لذا بامكانك أن تضع في الغرفة اثنتين في نفس المستوى، ولوحة تعلق على ارتفاع 160 سم، والعديد من الصور الفوتوغرافية لأفراد العائلة، وستائر متناسقة مع لون الأثاث.

ملاحظة: غرفة المعيشة في المنزل يجب أن تبعث على الراحة والاسترخاء، لذلك احرص على الاستعانة بالنصائح السابقة حتى تختار ديكور مناسب لغرفة المعيشة في المنزل.

تفاعل!
فريق العمل
فريق العمل
هدفي هو إشباع طموحي ورغبتي في إنجاز العمل بالتطوير والإنتاجية، والإسهام في نشر المعرفة بين المجتمع، لأكون شخص فاعل ومنتج.

تعليقات