القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

متى استلم الحكم الملك عبدالله آل سعود

 

انجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود

متى استلم الحكم الملك عبدالله آل سعود، يعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز سادس ملوك المملكة العربية، وسبق لقب قبله الملك فهد، وهو خادم الحرمين، ويعتبر هو الإبن رقم اثنا عشر من أبناء عبد العزيز الذكور. ولد الملك عبد الله بمدينة الرياض في العام 1924م،وتولى الملك عبد الله الحكم بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد نتيجة مرض طال أمده.

نشأ الملك عبد الله مع أبيه عبد العزيز وقد اكتسب خبرة كبيرة في العديد من المجالات مثل الإدارة والسياسة والقيادة والحكم، وقد تحققت خبراته وتجاربه من خلال والده، و تعلم من الكتاب ودروس العلماء ومن خلال حقات المسجد، وكان الملك عبد الله من هواة ركوب الخيل والرماية.

متى استلم الحكم الملك عبدالله آل سعود

وقد استلم الملك عبد الله الحكم في الأول من آب (أغسطس) سة 2005م، أي 26 من شهر جمادي الآخرة للعام 1426هـ، وكان ذلك بعد وفاة الملك فهد، الذي انتهى حكمه في 23 يناير 2015م، ويعتبر الملك عبد الله من أغنياء العالم، وقد سبق وشغل منصب رئيس الوزراء في المملكة العربية السعودية بموجب أحكام معينة تتطلب من الملك أن يكون رئيس الوزراء.


انجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود

من أهم إنجازات الملك عبد الله آل سعود أنه أتخذ قرارات بزيادة رواتب العمال والموظفين في السعودية سواء كانوا مدنيين أو عساكر، كما انضمت المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية في عهده، وهذه من أهم الخطوات التاريخية للإقتصاد السعودي، وجاءات احتفالات اليوم الوطني لتوحيد الملمكة العربية السعودية بعد اتخاذ قرار من الملك عبد الله، وتم تأسيس مدينة المعرفة الاقتصادية بعهده التي أسهمت بشكل فاعل في نمو اقتصاد المملكة. 

بهذا نكون قد أجبنا سؤال متى استلم الحكم الملك عبدالله آل سعود، وتعرفنا على انجازات الملك عبد الله.

تفاعل!
Ramy Ashraf
Ramy Ashraf
أهلاً بكم أنا رامي أشرف عبد الغفور مدير الموقع ومدون محترف بخبرة تمتد إلى عام 2019 في مجال التدوين، خريج بكالوريوس إدارة أعمال، ودبلوم سكرتاريا، أحب نشر العلم والثقافة بين المجتمع المسلم وأتمنى أن يكون موقعنا منصة تفاعلية لنشر المعرفة والتعليم الممتع والمفيد، نحن نسعى دائماً لتوفير محتوى ذو جودة عالية ومفيد للقراء والمتابعين. كما أننا نفتخر بأننا نعمل ضمن فريق عمل متخصص ومتحمس يعمل بجد لتحقيق أهدافنا وتحقيق رؤيتنا في تقديم المحتوى القيم للمجتمع. شكراً لثقتكم بنا ونتمنى أن تستمتعوا بمحتوانا وتتركوا تعليقاتكم وآرائكم.

تعليقات