القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

فوائد عصير الكركديه للحامل في الشهر التاسع

عصير الكركديه للحامل

أو شاي الكركديه، يعتبر نبات الكركديه نبتة تنتمي لفصيلة الخبازية والخطمية، ويتميز العصير بالمذاق المنعش واللون الجذاب، كما أن هذا العصير منتشر في العديد من الدول العربية مثل العراق وسوريا ومصر وفلسطين، ونشير أنه يأتي كوصفة علاجية للعديد من أمراض الجسم، وذلك لإحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والمواد المطهرة، إضافة إلى العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات، وفي هذا المقال سنعلم فوائد عصير الكركديه للإمرأة الحامل في الشهور الأخيرة من الحمل.

عصير الكركديه للحامل فوائد الكركديه للمرأة الحامل بالشهر التاسع


فوائد الكركديه للمرأة الحامل بالشهر التاسع

  1. إنعاش الجسم: وتزويده بالحيوية والطاقة.
  2. علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك: فهي تصيب الحامل في الشهور الأولى والأخيرة من حملها، وتتمثل في عسر الهضم والإمساك والغازات، وذلك لما يحتويه الكركديه على نسب مرتفعة من الأملاح المعدنيّة، والعديد من الفيتامنيات النافعة للمعدة والأمعاء.
  3. تخفيف حدة تقلصات الحامل: والتي تصاب بها الحامل في الرحم، وعلى وجه الخصوص في شهرها الأخير عند قرب موعد ولادتها، كما أنه يساعد على تثبيت الحمل وتقوية الرحم.
  4. تحسين عملية ضخ الدم للقلب: وهذا ما سياساهم في زيادة تدفق الدم في الأوعية والشرايين الذي يصل للجنين.
  5. تحسين مزاج السيدة الحامل: وذلك بتهدئة أعصابها خلال الحالات المزاجية السيئة التي تمر بها، والتي تتمثل عادة بالقلق والعصبية الزائدة والتوتر من قرب الولادة، خصوصاً في الشهر التاسع من الحمل، وذلك يساهم في تقليل الأرق والمساعدة على النوم وهذا يؤدي لنوم طويل وهادئ خلال الليالي الأخيرة من الحمل.
  6. تقليل شعور العطش: وترطيب الفم خاصة في الحر الشديد في فصل الصيف.
  7. معالجة مشاكل الشعر العديدة التي تؤثر على الحامل: وذلك لما يحتويه الكركديه من أملاح معدنية وفيتامنيات تعمل على تغذية فروة الرأس وتقلل من تقصف وتساقط الشعر.
  8. الحفاظ على مستوى ضغط الدم: كما نعلم أن الإمرأة الحامل تصاب بضغط دم منفخض بسبب توسع الأوعية الدمويّة، وذلك ما يعرضها للإغماء أو الدوخة وخلافها من المشاكل.
  9. الوقاية من الإصابة بالبكتيريا المختلفة: أو التسمم أو العدوات الفيروسية، والتي تضعف من صحة الجنين والأم، وذلك لإحتوائه على الكائنات الدقيقة ونسب عالية من مواد مضادة للإلتهابات.
  10. الحفاظ على الوزن من الزيادة: وذلك لإحتواء الكركديه على مواد تساعد على تثبيط وتنظيم عمل (الأميلاز)، وهو الإنزيم الذي يجزء السكريات المعقدة بالدم، ويسيطر على النسبة الطبيعية.
  11. وقاية الجسم من إلتهابات الكليتين: عن طريق تنقية الكلى من السموم والأملاح أو الجراثيم التي تتراكم فيها، ويعمل على تحفيز إدرار البول أيضاً.
  12. تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.


ملاحظة هامة:

يتوجب عليكي عزيزتي القارئة أخذ الإستشارة الطبية من الطبيب الخاص بكِ قبل تناول الكركديه خلال فترة الحمل، لأن ذلك من الممكن أن يعمل على إجهاض الجنين أو حدوث مشاكل للجنين أو في ضغط الدم، وخاصة في الأشهر الأولى من الحمل، بسبب تأثيره على الهرمون الانثوي الاستروجين.


تفاعل!
Ramy Ashraf
Ramy Ashraf
أهلاً بكم أنا رامي أشرف عبد الغفور مدير الموقع ومدون محترف بخبرة تمتد إلى عام 2019 في مجال التدوين، خريج بكالوريوس إدارة أعمال، ودبلوم سكرتاريا، أحب نشر العلم والثقافة بين المجتمع المسلم وأتمنى أن يكون موقعنا منصة تفاعلية لنشر المعرفة والتعليم الممتع والمفيد، نحن نسعى دائماً لتوفير محتوى ذو جودة عالية ومفيد للقراء والمتابعين. كما أننا نفتخر بأننا نعمل ضمن فريق عمل متخصص ومتحمس يعمل بجد لتحقيق أهدافنا وتحقيق رؤيتنا في تقديم المحتوى القيم للمجتمع. شكراً لثقتكم بنا ونتمنى أن تستمتعوا بمحتوانا وتتركوا تعليقاتكم وآرائكم.

تعليقات