القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

تستخدم نوع خاص من أشعة الليزر في الطباعة

 تستخدم نوع خاص من أشعة الليزر في الطباعة، تعتبر آلة الطابعة أو الطابعة المصاحبة للحاسب هي من المكونات المهمة المنفصلة عن الكمبيوتر،  لأغراض طباعة المستخدمين عن طريق التوصيلات والكابلات التي تتصل بين الجهازين، ثم يتم إصدار أوامر للطابعة، ويوجد العديد من أنواع الطابعات مثل طابعة الحبر العادية، و الطابعة الحديثة.

printer


تستخدم نوع خاص من أشعة الليزر في الطباعة

تستخدم نوع خاص من أشعة الليزر في الطباعة الليزر، وهي من طابعة متطورة حلت محل الطابعات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم الحبر، وتتوافر العديد من التقنيات والفنيات التي يستخدمها المستخدم لإنتاج الرسوم التوضيحية المتنوعة والنصوص، وتختلف عن الطابعة النافثة للحبر، حيث أنها تستخدم الماسح الطوئي، أما الطابعة التي تستخدم أشعة الليزر وتسمى طابعة الليزر هي طابعة حديثة تعمل تلقائيا عن طريق تسليط أشعة الليزر تلقائيا، من أجل طباعة المواد والصور والنصوص بجودة عالية تفوق بكثير الطابعة النافثة للحبر.


ما هي فكرة عمل طابعة الليزر

الليزر أو ما تسمى بحزمة الضوء المتضخمة من خلال انباعاث المعزز للإشعاع والمحفز هو عبارة عن إشعار كهرومغناطيسي يراعي فوتونات تتساوى في التردد وتتزامن وتتطابع من حيث الطور الموجي، وهي تتشابك تشابك مفيد بين الموجات النابضة أو الموجات الضوئية وتمتلك طاقعة قورية ومترفعة ومتمساكة في الوقت والمكان، وبها زاوية انفراج دقيقة جدا.


مزايا طابعة الليزر

خصائص ومميزات طابعة الليزر عديدة وتوفر كثيرا من الأمان والراحة، ونلخص أهم مميزاتها وخصائصها على النحو التالي:

  • الدقة والسرعة: لأنها لا يتم فتحها كثيرا، حيث لا يتم فتحها مثلا من أجل توزيع الحبر بشكل مناسب، إضافة إلا أن دقتها تصل إلى 2400 نقطة لكل بوصة.
  • الجودة العالية.
  • الصحة والأمان: وتكون بها أعلى من الطابعات القديمة، فمثلا الحبر الناتج عن الطابعات الكلاسيكية يسبب للرئتين والجلد أمراض عديدة.
  • النظافة: لأنها تحافظ على الحبر من التسرب.

عيوب طابعة الليزر:

عيب طابعة الليزر هو سعرها المرتفع مقارنة بأسعار الطاباعات العادية، ولكن في الحقيقة عندما نقارن حجم وسرعة الإنجاز التي تقدمها طابعة الليزر، نلاحظ أنها توفر لنا جهد كبير وتوفر الوقت.

تفاعل!
فريق العمل
فريق العمل
هدفي هو إشباع طموحي ورغبتي في إنجاز العمل بالتطوير والإنتاجية، والإسهام في نشر المعرفة بين المجتمع، لأكون شخص فاعل ومنتج.

تعليقات