القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد | خطوة نجاح [LastPost]

معنى اعلى مافي خيلك اركبه

 

معنى اعلى مافي خيلك اركبه

معنى اعلى مافي خيلك اركبه، يعتبر هذه الجملة عبارة عن مثل شائع ومنتشر بين كثير من الأشخاص، إذ أننا في كل حين والآخر نسمع أشخاصا إذا عاندهم أحدهم يقول هذه الجملة متحديا له، في هذا المقال سنتعرف بصورة أوسع عن المعنى الحقيقي والمغزى المراد به من هذا المثـل.

معنى اعلى مافي خيلك اركبه

المقصود بهذا المثل هو أنه الشخص الذي يقوله يخبر الآخرين بأن يفعلوا ما يشاءون فهو لا يخافهم ولا يخاف ما سيفعلونه، وهذه الجملة تقال في حالة التحدي والقوة وعدم الارتباك والخوف من الأشخاص مهما كان مركزهم ومهما كانوا أصحاب مكانة.

الرد على اعلى مافي خيلك اركبه

كون أن هذه الجملة تأتي على سبيل التحدي والجرأة ولا تقال إلا في مواقف الشجاعة والكبرياء، فإنه بالمقابل يريد الشخص المراد تحديه في ذلك أن يرد رد صاعق ويجعل الطرف الأول يندم على مقولته لا سيما إن كان قالها ولا يعرف معناها، فالتحدي هنا سيظهر من الشخصين، ومن العبارات التي تقال في وجه من يتفوه بهذا المثل ما يلي:
  •  قد كلامك.
  • بس خليك قد كلمتك.
  • عين خير.
  • ما فيك غير لسانك.
  • بس شاطر بالحكي أفعال ما في.
بعد أن تحدثنا عن معنى هذا المثل وأوضحنا كذلك الردود المناسبة على من قاله، لا بد لنا أن نعرف ما هو أعلى شيء في الخير الذي ورد في موضع التحدي والجرأة، إنه الرأس، وكما يعرف بأن الرأس هو مركز الشموخ والكبرياء. 

تفاعل!

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. This specific model also contains an onboard camera to provide us actual time feedback on the printing of the model. This printer makes use of 1.seventy five mm (0.069 in) of PLA filament, a Disposable Plastic Shower Caps biodegradable corn-based plastic. Prusa Research revolutionized the FDM 3D printer market, and this model looks set to do the same for SLA printers.

    ردحذف

إرسال تعليق

نسعد بإستقبال إقتراحاتكم وإضافة خبراتكم